تنمية المراحل

اعلام الوحدات و المجموعات الصغيرة الخاصة بها

اعلام الوحدات و المجموعات الصغيرة الخاصة بها

اعلام الوحدات :

تتكون اعلام  الوحدات  الكشفية  من لون المرحلة  على النحو التالي : اللون الاصفر للاشبال والزهرات، اللون الاخضر للكشافة والمرشدات، اللون الاحمر للجوالة، اللون الابيض للدليلات والدفاع المدني، واللون الكحلي للموسيقى يتوسطه شعار الجمعية، اعلى  القسم  توجد عبارة ” جمعية كشافة الرسالة الاسلامية”   وفي اسفل القسم منه توجد عبارة  فرقة …(ذكر اسم الوحدة ) مزركش على أطرافه كشكش من اللون الأبيض بإستثناء الدليلات كشكش من اللون الكحلي.

الاشبال والزهرات: يتألف من قماش الكتان او الصوف، يأخذ شكل المثلث، ويرسم في وسطه صورة اسد، ويعلق على عصا السادوس من زاويتي قاعدة المثلث، وباقة زهور للزهرات على خلفية صفراء ومحاط ببريم عريض بلون السداسي.

الكشافة  والمرشدات: يتألف من القماش والكتان او الصوف، يأخذ شكل راسه نصف دائري يوجد في وسطه صورة حيوان على خلفية خضراء محاط ببريم لون ابيض.

الجوالة  والدليلات: يتألف من قماش الكتان او الصوف، ويأخذ شكل مستطيل مكتوب داخاه اسم الرهط على خلفية حمراء محاط ببريم لون ابيض.

البحارة: يتألف من القماش والكتان او الصوف، يأخذ شكل راسه نصف دائري يوجد في وسطه صورة حيوان بحري على خلفية بيضاء محاط ببريم لون كحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى